إجابة : لماذا تظهر رسالة تأكيد بعد الضغط على زر الإعجاب الخاص بصفحات الفيسبوك على مدونات بلوجر

Pin It
 السؤال الذي أرقني وأخذ منى وقت كبير مع أحد متابعي مدونة أبو إياد الأخ العزيز عبد الرحمن عبد القادر عن مشكلة تظهر بزر الإعجاب بصفحة الفيسبوك على مدونته وهى أن الفيسبوك يطلب تأكيد الإعجاب بعد الضغط على زر أعجبنى وهذا غير ما نعتاده فى كثير من الصفحات وهو عندما نريد الإعجاب بصفحة ما على مدونة ما نقوم بالضغط فورا على زر أعجبنى دون تأكيد نيتنا فى الإعجاب! ولكن ظهور تلك المشكلة جعلنا نقوم بتجربة أكواد مختلفة لصفحتنا وصفحته فى مدونات مدفوعة وأخرى مجانية ولكن ليس هذا السبب وراء ظهور تلك الرسالة - رسالة التأكيد - وبدأت أبحث على صفحات العم جوجل لأرى أن السؤال أرق العديد من قبلنا :D ..

السؤال مرة أخرى.. لماذا يجب على الزائر تأكيد إعجابة بصفحة ما؟
الإجابة كانت من أحد فريق دعم موقع wix.com بأن الفيسبوك غير سياسة الحماية بزيادة هذا الإجراء ولكن ياترى ما السبب وراء تشديد الحماية على عمليا الإعجاب؟ جاء الرد تباعا بأن الفيسبوك يريد تحجيم عدد الإعجابات المزيفة عن طريق الخطر الذي يهدد العالم الافتراضي الا وهو Clickjacking - كليك جاكين وهو عبارة عن اسكربتات تستغل ثغرات أمنية داخل المواقع كالمدونات, هذه الاسكربتات تكون مخفية بطريقة ما داخل المدونة أو موضوع ما عند ضغط الزائر على أى مكان بالموضوع يتم تفعيل هذه الاسكربتات لتقوم بعملها دون أن تدرى وكمثال تشغبل الكاميرا الخاصة بك أو الاعجاب بصفحات على الفيسبوك أو نشر تحديثات ومواد غير مرغوب فيها على مواقعك الاجتماعية؟ وبالتالي قام الفيسبوك بتجديد سياسة الحماية بإضافة هذا التأكيد الذي لا يجب ان يقلق منه أصحاب المواقع والمدونات لأنه سيأخذ فترة اختبار وسيعمل بشكل طبيعي بعد ذلك.

ولكن اذا وقعنا فى فخ الكليك جاكين ماذا عسانا أن نفعل اذا قمنا بالاعجاب باشياء غير مرغوب فيها؟ حسنا يمكنك الذهاب الي سجل الأنشطة Activity Log الموجود داخل ملفك الشخصي ومراجعة قائمة الإعجاب Likes وخاصة الإعجاب بالصفحات والاهتمامات Pages and Interests والغاء اى شئ غريب عليك.

Pin It
 أعلن هنا
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
www.monte-escalier-prix.org